Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مقالات عامة

من هو النبي الذي ولد مرتين؟

من هو النبي الذي ولد مرتين هذا موضوع مقالنا اليوم وهو عنوان يشعر المعظم من الناس بالدهشة والاستغراب عند قراءته، فمن المستحيل أن يولد إنسان مرتين ولكن بطل مقالنا اليوم تم ولادته بالفعل مرتين وهو من أنبياء الله ومبعوثيه، فتُرى من هو النبي الذي ولد مرتين؟ وما قصة ولادته مرتين المنافية لقواعد العلم والطبيعة وكيف حدث ذلك؟ هذا ما سنعرفه خلال رحلتنا اليوم فهيا بنا.

من هو النبي الذي ولد مرتين؟

إجابة هذا السؤال من هو النبي الذي ولد مرتين ذكرها أهل العلم تفصيلًا بأنه نبي الله إدريس وهو النبي الثالث من حيث البعثة بعد آدم وشيث وقيل أنه من ذرية شيث والبعض نفى ذلك، بعثه الله ليُحارب فساد قابيل.

وجهز لذلك جيشًا عظيمًا وفاز عليهم فوزًا كبيرًا وكان أول من سبى فقام بسبي العدد الكبير منهم، والجدير بالذكر أن أول من قام بالسبي كان هو.

وكذلك هو أول من قام بالكتابة وخط بالقلم وتعلم علم النجوم وتحديد أوقات المطر والصلاة واتجاهات القبلة، وأيضًا هو أول من خيط الثياب فخيط لنفسه ثوب ولبسه.

كان لسيدنا إدريس مقامًا عاليًا عند الله فقال في حقه جل وعلى في كتابه العزيز {وَاذْكُرْ فِي الْكِتَابِ إِدْرِيسَ إِنَّهُ كَانَ صِدِّيقًا نَّبِيًّا * وَرَفَعْنَاهُ مَكَانًا عَلِيًّا}.

والمقصود هنا في قوله مكانًا عليًا فسره بعض العلماء أن روحه الشريفة قُبضت في السماء الرابعة ولم يتم قبضها على الأرض، وهذه الرواية التي كانت عن أحد الصحابة ذكر البعض الآخر أنها ليست دقيقة.

من أقواله عليه السلام” خير الدنيا حسرة وشرها ندم”، ” الصبر مع الإيمان يورث الظفر”.

أما بالنسبة لولادته مرتين بعد أن عرفنا أنه إجابة تساؤل من هو النبي الذي ولد مرتين، فولادته لا تعني المعنى المعروف الذي يُدركه الناس.

الولادة الثانية هنا تعني بعثته من جديد لقوم آخرين وهذا بالنسبة لنبي يعني ولادته مرة أخرى، فقد بعثه الله لآخرين بعد أن كذبه قوم البعثة الأولى في بابل، فاصطحب القليل ممن صدقوه وذهب إلى أرض جديدة وقوم مختلفين ليدعوهم إلى الله الواحد ولعبادته دونًا عن غيره والجدير بالذكر أنه نزل معه عليه السلام ثلاثون صحيفة إلهية.

قد يهمك: من هم اصحاب الايكة؟ وكم مرة ذكرت أصحاب الايكة في القرآن؟ 

من هو النبي الذي لا يزال على قيد الحياة؟

بعد التعرف على من هو النبي الذي ولد مرتين فكثير يعرف من هو النبي الذي مازال حيًا، ولمن ليس لديه علم فهو سيدنا عيسى المسيح بن مريم.

رفعه الله إليه ولم يمت ليحميه ممن هم أرادوا قتله ونزوله إلى الأرض سيكون من علامات يوم القيامة، فقال الله تعالى “وَقَوْلِهِمْ إِنَّا قَتَلْنَا الْمَسِيحَ عِيسَى ابْنَ مَرْيَمَ رَسُولَ اللّهِ وَمَا قَتَلُوهُ وَمَا صَلَبُوهُ وَلَكِن شُبِّهَ لَهُمْ وَإِنَّ الَّذِينَ اخْتَلَفُواْ فِيهِ لَفِي شَكٍّ مِّنْهُ مَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِلاَّ اتِّبَاعَ الظَّنِّ وَمَا قَتَلُوهُ يَقِينًا”.

من هو النبي الذي لا يزال على قيد الحياة

من هو النبي الذي قطع راسه وهو ساجد؟

هو نبي الله يحيى وقام بذلك أحد ملوك بني إسرائيل كعادتهم في قتل الأنبياء، حيث كان عليه السلام حرم عليهم زواج المحارم وكان هذا الملك يُريد الزواج من إبنة أخيه التي طلبت مهرها رأس سيدنا يحيى فقتله إرضاءًا لها.

كان عليه السلام صاحب مكانة عظيمة عند الله وتم ذكره ستة مرات في القرآن الكريم منها قوله تعالى ” “يَا زَكَرِيَّا إِنَّا نُبَشِّرُكَ بِغُلامٍ اسْمُهُ يَحْيَى لَمْ نَجْعَل لَّهُ مِن قَبْلُ سَمِيًّا”.

قد يهمك: السبع ايات المنجيات من الخوف والعين والحسد

من هو النبي الذي يحبه إبليس؟

تختلف إجابة هذا السؤال عن إجابة من هو النبي الذي ولد مرتين فهو سيدنا موسى عليه السلام، وقد خاطبه الشيطان بصفته كليم الله، وطلب من أن يشفع له عند الله فقبل الله منه الشفاعة مقابل أن يسجد لقبر سيدنا آدم فرفض ذلك.

وجزاء لسيدنا موسى أخبره إبليس بأكثر المواضع التي ينشط فيها وطلب منه الابتعاد عنها وهي الغضب والتولي عند الزحف والخلوة بامرأة أجنبية عنه.

من هو النبي الذي دفن بعد سيدنا محمد؟

هو النبي دانيال عليه السلام فعند تولي سيدنا أبو موسى ولاية سوس في عهد الإمام عمر وجد غرفة في قلعة عليها ساتر، فسأل عنها فأخبروه أن بها جثمان النبي دانيال وبجانبه مبلغ من المال، يأخذ منه الناس ثم يردونه مرة أخرى فدخل إليه وقبله.

وأرسل إلى سيدنا عمر يستفتيه فيه فأَمره أن يُغسله ويحنطه ويدفنه مثلما يُدفن الأنبياء ففعل ذلك وحفر ١٣ حفرة ودفنه في إحداها وردم الباقي حتى لا يقوم أحدهم بنبش قبره بعد ذلك.

من هو النبي الذي مات ولم يولد؟

بعيدًا عن من هو النبي الذي ولد مرتين قد يسأل أحدهم من النبي الذي مات ولم تتم ولادته، هو سيدنا آدم عليه السلام، فقد خلقه الله من تراب ونفخ فيه من روحه فصار إنسان، وكان هذا بداية الخليقة، حدث هذا الأمر بدون أن يولد من أب أو أم.

وعند موته قبضه الله كسائر البشر وتم دفنه قال الله تعالى عن هذا الأمر” إنّ مثل عيسى عند الله كمثل آدم خلقه من تراب ثم قال له كن فيكون”.

وكذلك ” إِذْ قَالَ رَبُّكَ لِلْمَلَائِكَةِ إِنِّي خَالِقٌ بَشَراً مِن طِينٍ”.

قد يهمك: هل هناك دليل على جواز إتيان الزوجة من الدبر؟ وكفارة إتيان الزوجة من الدبر

من هو النبي الذي حرمت عليه جميع نساء الأرض؟

هو شيث بن آدم عليهما السلام والذي جاء بعد مقتل هابيل على يد أخاه قابيل، فكان عوض الله الجميل لآدم وحواء.

وسبب التحريم أنه عند بداية الخليقة كان الرجل يتزوج من أخته وهذا بأمر من الله لإعمار الأرض، فكان كل ذكر يتزوج من توأمه الأنثى.

جاء شيث ومعه توأمه أنثى فحرم الله عليه توأمه وأمره أن يتزوج أخته التي تأتى بعده، وقد حدث ذلك عندما جاءت له أخت بعد أربع سنوات، وشيث هو إجابة كذلك لسؤال من هو النبي الذي دفنه إبليس حيا.

من هو النبي الذي ابنه اكبر منه؟ 

هو نبي الله عزيز الذي بعثه الله من ضمن أنبياء بني إسرائيل الذي كان يبعثهم كل فترة ليُجددوا للناس دينهم ويُعيدوا تذكيرهم بالتوراة.

حيث بعثه الله لقرية فأصابته المفاجأة أنها خاوية، فأصابه العجب لذلك فأراد الله أن يُريه آية فأماته مائة عام ثم أحياه، وعندما استيقظ وجد أكله كما هو حماره عبارة عن عظم فأحيا الله الحمار مرة أخرى، وبدأ عزيز في الدعوة لله بعد إحياء القرية، فعند نومه كان عمره أربعين وابنه عشرين.

وعند إعادة بعثه واستيقاظه جعله الله في نفس العمر وابنه أصبح ١٢٠ عام فبذلك أصبح ابنه أكبر منه.

من هو النبي الذي ابنه اكبر منه 

الأسئلة الشائعة 

هناك أسئلة متداولة في هذا الشأن كالتالي:

من هو النبي الذي ولد من بطنين؟

هو سيدنا يونس عليه السلام حيث خرج من بطن أمه ومن الحوت.

من هو النبي الذي سماه الله عز وجل؟.

هو سيدنا يحيى عليه السلام حيث بشر به أبيه زكريا وأسماه باسمه.

أين دفن النبي شيث؟

يُقال أنه تم دفنه في لبنان.

من هو النبي الذي ولد مرتين من الأمور التي يجهلها الكثيرون، وكذلك العديد من عجائب الأنبياء لذا كان من الطيب عرضها تفصيلًا حتى نستشعر عظمة الله في كونه الفسيح.

قد يهمك:

من هو الذي كان مندوب قريش في صلح الحديبيه؟ وما نتائج صلح الحديبية؟

من صفات عباد الرحمن؟ وأوجه التشابه بينها وبين صفات المؤمنين

معنى المهيمن ما هو؟ وكيفية الدعاء باسم الله المهيمن؟

اين كانت بيعة العقبة الأولى؟ ولماذا سميت ببيعة النساء؟ والدروس المستفادة منها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا تنس أن هذا الاعلانات هي الداعم الوحيد لكي نستمر