Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
صحابى

معاذ بن جبل

كان واحد من الصحابة الذين لديهم مكانة كبيرة عند رسول الله صلى الله عليه وسلم، فكان قريب من النبي بسبب حبه للعلم والتفقه في الدين، وكان يحب الدعوة إلى الدين الإسلامي، وتفقيه الناس في طبيعة الدين الإسلامي ورحمته، وكان له الكثير من المواقف المتميزة في الدعوة للدين، وخلال مقالنا سنتعرف على معلومات كثيرة عن معاذ بن جبل، وحياته، لذا تابعونا.

معاذ بن جبل

كان أبا عبيدة الشباب الوسيم الذي يتمتع بالوجه الأبيض والقوام الطويل، والشعر الجميل، والعيون الكحيلة، كما أنه كان من أهم وأفضل الشباب في قومه، كما أنه كان معرفة بأفضل الرجال وأجملهم، وكان له ابنان وهما عبد الرحمن وطفل آخر ولكن لم يكن معروف اسمه.

ما هو عمل أبا عبيدة

كانله أبا عبيدة مكانة كبيرة عند النبي صلى الله عليه وسلم، فقد كان واحد من الأربع أشخاص الذي تم التوصية بأخذ القرآن منهم، وهذا بسبب علمه الكبير بجميع الأحكام القرآنية والتلاوات، كما أنه كان يعلم القرآن لأهل اليمن، وهذا بعد أن قاموا بطلب شخص ما فقيه في الدين لكي يعلمهم. 

تاريخ وفاة معاذ بن جبل

بعدما أنهى التكليف الذي أمره به النبي صلى الله عليه وسلم، وجد النبي قد توفى، ولهذا لم يتمكن معاذ بن جبل من البقاء في المدينة، ولهذا طلب من أبي بكر أن يتوجه إلى الشام حتى ينضم إلى الجيش الإسلامي، ووافق أبي بكر على ذلك، وانتقل إلى الشام ، وكان يتبع أبا عبيدة، ولكن بعد أن توفى أبا عبيدة بسبب الطاعون، تم توليه جند الشام من قبل عمر بن الخطاب الذي كان الخليفة في وقتها، ولكنه لم يمكث لفترة طويلة، وتوفى بالطاعون وكان عمر ه في تلك الفترة ٣٣ عام.

.مكان ولادة الصحاب

في يثرب في عام ١٨ قبل الهجرة، كما أنه كان يلقب أبو عبد الرحمن، فكان من الصحابة الأجلاء المحبوبون من النبي والذين يعملون فقه وعلم كبير، لذا كان يتم التوصية بأخذ القرآن منه.

مواقف من حياة معاذ بن جبل

كان معه معاذ بن عمرو كانوا آخذين نشر الدعوة الإسلامية في المدينة على عاتقهم، حيث أن الناس في المدينة كانوا يقومون باتخاذ كل شخص منهم صنم، وفي مرة قام بأخذ الصنم الخاص بعمرو بن الجموع وقاموا بوضعه في القمامة، وفي اليوم التالي ذهب عمرو ليبحث عن صمته حتى وجده، ثم قام بتطهيره ووضعه في مكانه، وفي مرة قام عمرو بوضع السيف في الصنم وقال إذا كان الله قادر على رد الأذية عنه فليقم بذلك باستخدام هذا السيف، وفي اليوم التالي أخذ يبحث عمرو عن السيف حتى وجده داخل البئر وبه جيفة الكلب، وبذلك أسلم عمرو وكان إسلامه جيد.

مهنة معاذ بن جبل

كان يعمل في مجال الفقه وتعليم الآخرين لعلوم الدين والإيمان وعلوم القرآن والتلاوة، ولهذا تم بعثه إلى اليمن لكي يعلم أهلها، ثم بعد ذلك التحق بالجيش لكي يجاهد في سبيل الله ثم يلقى الشهادة.

بهذا نكون عرضنا عليكم الكثير من المواقف الخاصة بمعاذ بن جبل، وولادته وسيرته الذاتية، بالإضافة إلى كيفية وفاته وتاريخ الوفاة، مع تمنياتنا لكم جميعاً بالتوفيق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا تنس أن هذا الاعلانات هي الداعم الوحيد لكي نستمر