Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دعاء

دعاء السفر بالسيارة

دعاء السفر بالسيارة من الأدعية التي يتم البحث عنها بشكل كبير من قبل الأشخاص قبل السفر،، وهذا الأمر من السنة، حيث أن نبينا محمد صلى الله عليه وسلم يحثنا دائما على قول أدعية السفر من أجل أن يحفظنا المولى عز وجل من أي خطر قد نتعرض له خلال السفر،، وسوف نقدم لكم عدد من الأدعية المتميزة التي يمكن ترديدها قبل السفر، فتابعونا.

دعاء السفر بالسيارة كتابة واضحة 

رسولنا الكريم يحثنا بشكل دائم إلى قول دعاء السفر قبل السفر إلى أي مكان، سواء كان هذا السفر من أجل عمل أو متعة أو بهدف ديني أو غير ذلك، ويجب أن نخلص النية أثناء قولنا لهذا الدعاء وهو كالآتي:

  • اللهم اني متوجه الى طريق بعيد، فاحفظني بحفظك الكريم، واجعلني تحت عينك وندرك ويسر لي سفري وطريقي يا رحمن. اللهم انى
  • امسافر الى مكان جديد لا أعلم فيه شيء، ولا اعلم ما ينتظرني هناك، فيارب العالمين أكرمني وارزقني واعني على ذكرك وشكرك. 
  • ا وكذلك ايضا للهم اكرمني بعينك التي لا يمكن أن تنام أو تغفل، اللهم اني وكلتك جميع أمور حياتي فتقبل مني صالح عملي وابعدنا عن معصيتك. 
  • اللهم يسر لي جميع خطايا، وارزقني الخير حيثما كنت وباركلي في جميع أحبابي وأهلي، اللهم اني استودعتك جميع أحبابي  فاحفظهم لي.اللهم زين
  • الي طريقي بالنور والرزق والأمان، واحفظني من فواجع الأقدار  يا رحمن.

دعاء تسهيل طريق السفر بالسيارة 

جميعنا قد تتعرض لأي مشكلة أو عقبة من خلال السفر بالسيارة ولهذا ينبغي أن نتوكل على المولى عز وجل قبل أن نسافر إلى أي مكان ما ولهذا يجب أن نردد الأدعية التالية: 

  • اللهم انى استودعك جميع امور حياتي فأنت الرحمن الرحيم،للهم باركلي في حياتي وزدني بكرمك وأغنني بك عمن سواك، اللهم ابعد عني كل الهم والحزن. 
    • ياارحم الرحمين ياالله للهم ارحمني وابعد عني جميع معاصيك سواء ما ظهر منها وما بطن. للهم اني استودعتك قلبي وعقلي، اللهم رتب لي جميع كلماتي حتى أتمكن من أن ادعوك يا كريم، اللهم يسر لي سفري وطريقي يا رحمن يا رحيم. للهم اني استودعتك قلبي وعقلي، اللهم رتب لي جميع كلماتي حتى أتمكن من أن ادعوك يا كريم، اللهم يسر لي سفري وطريقي يا رحمن يا رحيم. اللهم إني أتوجه إليك بدعاء وأنا لا املك في نفسي شيء، فاللهم اغفر لي وارحمني، اللهم حقق لي رجائي. ربى اجعلني ممن تحب فتجب فيه جميع خلقك، اللهم اجعلني من عبادك الحافظين لكتابك الكريم. اللهم ارزقني برزقك الكبير، اللهم أخرج لي رزقك من باطن الأرض واجعله قريب مني، وسهل عليا امرى وارحمنى برحمتك.

صيغة دعاء السفر

اما عن أدعية ركوب السيارة أو أدعية السفر بشكل عام ولكن صيغة دعاء ركوب السفر الصغيرة هي كالآتي:

“الله أكبر الله أكبر الله أكبر، سبحان الذي سخر لنا هذا وما كنا له مقرنين، وإنا إلى ربنا لمنقلبون، اللهم إنا نسألك في سفرنا هذا البر والتقوى ومن العمل ما ترضى، اللهم هون علينا سفرنا هذا واطوي عنا بعده، اللهم أنت الصاحب في السفر والخليفة في الأهل، اللهم إني أعوذ بك من وعثاء  وكأبة المنظر وسوء المنقلب في المال والأهل والولد”.

أذكار السفر 

يمكننا بجانب قول دعاء ركوب السفر ،أن نقوم بترديد العديد من الأذكار خلال رحلة السفر ،،بهدف أن يحفظنا المولى عز وجل خلال طريق السفر ،ومن أفضل تلك الأذكار إليكم بهذة الادعيه

أعوذ بكلمات الله التامة من شر ما خلق.:اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمد اذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى. 

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر ولا حول ولا قوة الا بالله. اللهم اغفر لي ذنبي ويسر لي امري، واحفظنا يا رحيم. 

شهد ان لا اله الا الله وحده لا شريك له وأن سيدنا محمد عبده ورسوله.

سبحان الله العظيم اللهم اغفر لنا ذنوبنا وتوفنا مع الشهداء والصديقين. 

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم. 

اللهم صلي وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

الخاتمة

بهذا قد نكون عرضنا الكثير من الأدعية التي يمكن قولها خلال السفر بالسيارة، أو السفر بالطائرة أو غير ذلك، على اختلاف النية الخاصة بالسفر سواء لكسب الرزق أو السفر من أجل التمتع أ،و من أجل تأدية طقوس دينية كالحج، مع تمنياتنا للجميع بالسلامة. 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا تنس أن هذا الاعلانات هي الداعم الوحيد لكي نستمر