Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مقالات عامة

ايات السكينة للاطفال وايات الطمأنينة والانشراح مكتوبة

ايات السكينة للاطفال ومدى تأثيرها في تهدئة طفلك ومساعدته على النوم، حيث يمكنك قراءتها بشكل مستمر يوميًا لطفلك إذا كنتِ تواجهين صعوبة في تنويمه، حيث أن تلك الآيات لها تأثير قوي في تسكين الطفل وجعله ينام بشكل هادئ لفترة طويلة، وذلك بناءً على ما ذكره الكثير من العلماء في عدة أحاديث لذا تعرفِ عليها فيما يلي. 

ايات السكينة للاطفال

لا سيما أن كل أم تواجه صعوبة في تهدئة طفلها تبحث بشتى الطرق عن الأساليب التي تساعدها في ذلك، لذا من خلال السطور التالية سنوضح لكِ بعض ايات السكينة للاطفال:-

  • في بداية الأمر هناك آية ذكرت في سورة البقرة تعمل على تسكين الطفل وتهدئته بشكل سريع وهي قول الله تعالى: وَقَالَ لَهُمْ نَبِيُّهُمْ إِنَّ آيَةَ مُلْكِهِ أَنْ يَأْتِيَكُمُ التَّابُوتُ فِيهِ سَكِينَةٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَبَقِيَّةٌ مِمَّا تَرَكَ آلُ مُوسَىٰ وَآلُ هَارُونَ تَحْمِلُهُ الْمَلَائِكَةُ ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ”.
  • علاوة على تلك الآية التي ذكرت في سورة التوبة قال تعالى :إِلَّا تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لَا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا ۖ فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَىٰ ۗ وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا ۗ وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ” سورة التوبة.
  • بجانب قول الله تعالى في سورة الفتح:” ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُودًا لَّمْ تَرَوْهَا وَعذَّبَ الَّذِينَ كَفَرُواْ وَذَلِكَ جَزَاء الْكَافِرِينَ (26) لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً”.
  • من ايات السكينة للاطفال هُوَ الَّذِي أَنْزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَانًا مَعَ إِيمَانِهِمْ ۗ وَلِلَّهِ جُنُودُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۚ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا” سورة الفتح أيضًا.
  • قول الله تعالى في سورة الفتح أيضًا: “إِذْ جَعَلَ الَّذِينَ كَفَرُوا فِي قُلُوبِهِمُ الْحَمِيَّةَ حَمِيَّةَ الْجَاهِلِيَّةِ فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَىٰ رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَىٰ وَكَانُوا أَحَقَّ بِهَا وَأَهْلَهَا ۚ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا”.
  • علاوة على قول الله تعالى في سورة الأنفال: إِذْ تَسْتَغِيثُونَ رَبّكُمْ فَاسْتَجَابَ لَكُمْ أَنّي مُمِدّكُمْ بِأَلْفٍ مّنَ الْمَلآئِكَةِ مُرْدِفِينَ * وَمَا جَعَلَهُ اللّهُ إِلاّ بُشْرَىَ وَلِتَطْمَئِنّ بِهِ قُلُوبُكُمْ وَمَا النّصْرُ إِلاّ مِنْ عِندِ اللّهِ إِنّ اللّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ * إِذْ يُغَشّيكُمُ النّعَاسَ أَمَنَةً مّنْهُ وَيُنَزّلُ عَلَيْكُم مّن السّمَآءِ مَآءً لّيُطَهّرَكُمْ بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىَ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبّتَ بِهِ الأقْدَامَ”.

قد يهمك: السبع ايات المنجيات من الخوف والعين والحسد

آيات السكينة للاطفال عند اهل البيت

هناك بعض ايات السكينة للاطفال المفضلة عند أهل البيت، يمكنك التعرف عليها من خلال النقاط الآتية:-

  • في بداية الأمر قول الله تعالى في في سورة البقرة قال تعالى: “وقال لهم نبيهم إن آية ملكه أن يأتيكم التابوت فيه سكينة من ربكم” الآية رقم ٢٤٨.
  • قول الله تعالى في سورة التوبة قال تعالى: “أنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين”الآية رقم ٢٦.
  •  يقول الله سبحانه وتعالى في سورة التوبة:” إذ يقول لصاحبه لا تحزن إن الله معنا فأنزل الله سكينته عليه وأيده بجنود لم تروها” الآية رقم ٤٠.
  • علاوة على قول الله سبحانه وتعالى في سورة الفتح :”ويقول هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين ليزدادوا إيمانًا مع إيمانهم”الآية رقم ٤.
  • يقول الله سبحانه وتعالى في سورة الفتح :” لقد رضي الله عن المؤمنين إذ يبايعونك تحت الشجرة فعلم ما في قلوبهم فأنزل السكينة عليهم وأثابهم فتحًا قريبًا” الآية رقم ١٨.
  • ايات السكينة للاطفال مثل قول الله سبحانه وتعالى في سورة الفتح:” إذ جعل الذين كفروا في قلوبهم الحمية حمية الجاهلية فأنزل الله سكينته على رسوله وعلى المؤمنين”الآية ٢٦.
آيات السكينة للاطفال عند اهل البيت

آيات السكينة والطمأنينة والشفاء

من الجدير بالذكر أن هناك بعض ايات السكينة للاطفال وكذلك الشفاء التي تريحهم في حالة الشعور بالألم والخوف، سوف نوضحها لكِ عزيزتي الأم من خلال ما يلي:-

  • في البداية قول الله تعالى في سورة الإسراء “وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا”.
  • قوله في سورة فصلت“وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَّقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُولَئِكَ يُنَادَوْنَ مِن مَّكَانٍ بَعِيدٍ“.
  • علاوة على ايات السكينة للاطفال في سورة التوبة“قَاتِلُوهُمْ يُعَذِّبْهُمُ اللّهُ بِأَيْدِيكُمْ وَيُخْزِهِمْ وَيَنصُرْكُمْ عَلَيْهِمْ وَيَشْفِ صُدُورَ قَوْمٍ مُّؤْمِنِينَ”.
  • قول الله تعالى في سورة الشعراء “الَّذِي خَلَقَنِي فَهُوَ يَهْدِينِ*وَالَّذِي هُوَ يُطْعِمُنِي وَيَسْقِينِ*وَإِذَا مَرِضْتُ فَهُوَ يَشْفِينِ”.
  • قال الله تعالى في سورة يونس” يَا أَيُّهَا النَّاسُ قَدْ جَاءتْكُم مَّوْعِظَةٌ مِّن رَّبِّكُمْ وَشِفَاء لِّمَا فِي الصُّدُورِ وَهُدًى وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ”.
  • وأخيراً قول الله تعالى في سورة النحل“ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ”.

قد يهمك: آيات التحصين من الجن والسحر والعين والحسد وآيات الحفظ من الجن العاشق

آيات السكينة والانشراح والأمن من الخوف مكتوبة

إذا كنتِ تمرين بحالة من الخوف والتوتر وكذلك تعانين من بكاء طفلك باستمرار وتحتاجين إلى طريقة فعالة في اطمئنانك، فإليك ايات السكينة للاطفال:- 

  • في بداية الأمر قال الله تعالى “فَالِقُ الإِصْبَاحِ وَجَعَلَ اللَّيْلَ سَكَناً وَالشَّمْسَ وَالْقَمَرَ حُسْبَاناً ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ”.
  • قال الله تعالى “خُذْ مِنْ أَمْوَالِهِمْ صَدَقَةً تُطَهِّرُهُمْ وَتُزَكِّيهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَيْهِمْ إِنَّ صَلاَتَكَ سَكَنٌ لَّهُمْ وَاللّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ”.
  • علاوة على قول الله تعالى ” هوَ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِتَسْكُنُواْ فِيهِ وَالنَّهَارَ مُبْصِراً إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَسْمَعُونَ”.
  • قال الله تعالى”وأنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً بِقَدَرٍ فَأَسْكَنَّاهُ فِي الْأَرْضِ وَإِنَّا عَلَى ذَهَابٍ بِهِ لَقَادِرُونَ  .
  • قول الله سبحانه وتعالى ” ألَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا اللَّيْلَ لِيَسْكُنُوا فِيهِ وَالنَّهَارَ مُبْصِراً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يُؤْمِنُونَ”.
  • قال الله تعالى “وَكَمْ أَهْلَكْنَا مِن قَرْيَةٍ بَطِرَتْ مَعِيشَتَهَا فَتِلْكَ مَسَاكِنُهُمْ لَمْ تُسْكَن مِّن بَعْدِهِمْ إِلَّا قَلِيلاً وَكُنَّا نَحْنُ الْوَارِثِين”.
  • قول الله سبحانه وتعالى“وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجاً لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ .
  • ايات السكينة للاطفال مثل قول الله تعالى“اللَّهُ الَّذِي جَعَلَ لَكُمُ اللَّيْلَ لِتَسْكُنُوا فِيهِ وَالنَّهَارَ مُبْصِراً إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَشْكُرُونَ”. 
  • علاوة على قوله سبحانه وتعالى“إن يَشَأْ يُسْكِنِ الرِّيحَ فَيَظْلَلْنَ رَوَاكِدَ عَلَى ظَهْرِهِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّكُلِّ صَبَّارٍ شَكُورٍ”.

قد يهمك: من هم اصحاب الايكة؟ وكم مرة ذكرت أصحاب الايكة في القرآن؟ 

آيات السكينة والانشراح والأمن من الخوف مكتوبة

متى تقرأ آيات السكينة؟

ايات السكينة للاطفال تقرأ للطفل حينما يكون خائفًا أو فزعًا ولا يستطيع النوم، كما يمكنك قراءتها في حالة الهم والحزن، فهي من الآيات التي تعمل على راحة القلب وتهدئته. 

ماهي السورة التي تمنع القلق؟

هناك الكثير من السور التي ذكرت فيها العديد من الآيات القرآنية التي تمنع الخوف والقلق وتساعد في انشراح الصدر وتهدئة القلب ومنها سورة الفتح، مثل قول الله تعالى” لَّقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحًا قَرِيبًا”.

ماهي السورة التي تساعد على الطمأنينة؟

لا سيما أن من أفضل ايات السكينة للاطفال هي آية الكرسي الموجودة في سورة البقرة لما فيها من تأثير عظيم في حفظ الأطفال من الشيطان وهمزاته خاصًة أثناء النوم، لذا بإمكانك قرائتها على رأس طفلك يوميًا قبل أن ينام وهي قول الله تعالى “اللهُ لاَ إِلَهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”.

آيات الهداية لمن تعبت مع ابنائها؟

إذا كنت تواجهين صعوبة في تربية أبنائك وتودين طريقة سهلة لتهدئتهم وهدايتهم، إليك الآية التالية في سورة الشعراء حيث يمكنك ترديدها باستمرار وحينها سوف يصلح حال أبنائك بإذن الله تعالى «رَبِّ هَبْ لِي حُكْمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ وَاجْعَل لِّي لِسَانَ صِدْقٍ فِي الْآخِرِينَ وَاجْعَلْنِي مِن وَرَثَةِ جَنَّةِ النَّعِيمِ». 

وإلى هناك كانت نهاية مقالنا اليوم الذي تحدثنا فيه عن ايات السكينة للاطفال ومدى تأثيرها في تهدئتهم بشكل سريع، حيث يمكنك سيدتي المواظبة عليها وسوف تجدين ما يسرك بإذن الله، حيث أن تلك الآيات تحفظ ابنائك من همزات الشياطين وتمنع الخوف والقلق الذي ينتابهم.

قد يهمك:

ماهو اسم الله الاعظم؟ وماذا قال الرسول عن اسم الله الأعظم؟

معنى المهيمن ما هو؟ وكيفية الدعاء باسم الله المهيمن؟

هجر القران الكريم انواع واخطرها وأسباب هجره

استوصوا بالنساء خيرا ما معناها ولماذا أوصى الرسول بالنساء؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا تنس أن هذا الاعلانات هي الداعم الوحيد لكي نستمر