كل ما تريد معرفته عن الصلاة على النبي فضلها وصيغتها وبركتها وفاوائدها وكيفيتها

الصلاة على النبي
Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp

الصلاة على النبي من أفضل الطاعات التي شرعها الشارع وأوجبها على كل مسلم حيث وردت فضائل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في كثير من الأحاديث النبوية الشريفة وآيات القرآن الكريم وجاءت بعدة صيغ مباركة تجلب الخير والبركة وتنحل بها العقد ويفرج بها الكروب.

فهرس المقالة

الصلاة على النبي يوم الجمعة


من أفضل ما يتقرب به العبد إلى الله ويرجو رضاه ولاستجابة الدعاء والنيل من فضل الدنيا والآخرة، الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في كل وقت وخاصة يوم الجمعة، حيث أوجب الله تعالى الصلاة على نبيه الكريم محمد صلى الله عليه وسلم كما جاء في سورة الأحزاب في قوله جل وعلا”إِنَّ ٱللَّهَ وَمَلَٰٓئِكَتَهُۥ يُصَلُّونَ عَلَى ٱلنَّبِىِّ ۚ يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ صَلُّواْ عَلَيْهِ وَسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا”.

يوم الجمعة من أفضل أيام الله المباركة حيث ينزل في هذا اليوم الرحمات والمباركات فهو عيد في الأرض والسماء والصلوات على النبي في هذا اليوم لها من الفضل الكثير على سائر عباد الله.

وعن الصلاة على النبي في يوم الجمعة قال صلى الله عليه وسلم:” إن من أفضلِ أيامِكم يومُ الجمُعةِ، حيث أن خُلِقَ آدمُ وفيه قُبضَ وفيه النَّفخةُ وفيه الصَّعقةُ فأكثِروا عليَّ من الصلاةِ فيه فإنَّ صلاتَكم معروضةٌ عليَّ”.

فضل الصلاة على النبي


ينال المسلم الكثير من الفضل والبركة بترديد الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم ومن أفضل ما يناله المسلم ما يلي:

أجر وثواب عظيم طاعة الله والامتثال لأوامره


فقد أمرنا الله تعالى بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وعند الامتثال لذلك الأمر ينال المسلم الخير والثواب لطاعته لله تبارك وتعالى، حيث يعظم شأن النبي ويصلي عليه فهي اكمالًا لإيمانه بالله تعالى ورسوله وتزيد الصلوات على النبي الحسنات وتكفر السيئات.

استجابة الدعاء 


حمد الله والصلاة على رسول الله من أهم أسباب استجابة الدعاء وفك الكروب ونيل خير الدنيا والآخرة.

علامة من علامات اكتمال الإيمان


فقد قال النبي صلى الله عليه وسلم” لا يؤمن أحدكم حتى أكون أحب إليه من والده وولده والناس أجمعين” فهناك صلة وثيقة بين النبي وبين من يلتزم بالصلاة عليه.

 الله يصلي على من صلى على النبي


فمن لزم الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم يكفر الله ذنوبه ويرفع درجاته في الجنة وتزداد حسناته كما يقول رسولنا الكريم من صلى علي صلاة واحدة صلى الله عليه عشر صلوات وحطت عنه عشر خطيئات ورفعت له عشر درجات”

ينال المصلي على النبي شفاعة رسول الله يوم القيامة


الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم هي تطهير وتزكية للنفس فهي رحمة من الله على العالمين وسبب في إدراك شفاعة النبي يوم القيامة.

دلالة على الكرم

فكرم المؤمن من كرمه في الإكثار من الصلاة عليه، صلى الله عليه وسلم، فمن يذكر اسم النبي أمامه ولم يصل عليه فهو البخيل، لذا على كل مسلم يذكر اسم النبي أمامه أن يصلي ويسلم عليه.

يذكر الله الذاكرين


ذكر لله وعبادة له وحده لا شريك له وقد خص الله تعالى الذاكرين بالذكر في قوله تبارك جل وعلا” فَاذْكُرُونِى أَذْكُرْكُمْ وَاشْكُرُوا لِى وَلَا تَكْفُرُونِ”

خلفيات عن الصلاة على النبي

معنى الصلاة على النبي


من أفضل العبادات التي أمرنا بها الله تعالى تعظيمًا لرسوله الكريم محمد صلى الله عليه وسلم وتعني :

الصلاة

الصلاة من الناحية اللغوية تعني الدعاء فإذا أوجب الله تعالى على المؤمن الصلاة على النبي أي الثناء عليه وتعظيمه في عبارة اللهم صل على محمد تغني تعظيم محمدًا في الدنيا بذكره وشفاعته لأمته.

التسليم

في عبارة “الهم سلم على محمد” أو التسليم في صيغ الصلاة على النبي تعني تعظيم النبي بسلامته من النقائص وهي دعاء للنبي بالسلامة في ذكره ودعوته وأمته وسلامته من المكر.

المباركة 

عبارة “اللهم بارك على محمد” تعني زاد الله الخير لمحمد صلى الله عليه وسلم وهي دعاء بدوام البركة والفضل ومضاعفة فضل الله على نبيه.

رؤية الشخص نفسه يصلي على الرسول في المنام


الصلاة على النبي في المنام هي من أفضل الأمور التي قد تحدث للمسلم، فكما هو الحال مع الشخص الصاحي إذا صلى على الرسول فإنه ينال من البركات الكثير، ويغفر له من الذنوب الوفير، فإنه إذا رأى نفسه يصلى على الرسول في المنام، فإنه كما أخبرنا ابن ثيرين في تفسيره، يزال عنه كل هم إذا كان مهموم، فهي دليل على تيسير الحلال ونيل المراد، فهنيئا لمن رأي نفسه يصلى على رسول الله في المنام، فقد نال مراده

عبارات الصلاة على النبي بالصور

يمكن أداء عبادة الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم في مختلف الأوقات بالعديد من الصيغ والعبارات المباركة وهى

كا التالى “اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم،، وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم أنك حميد مجيد”.

صلاوات الله وسلم وبارك على شفيعنا محمد وعلى آله وصحبه عدد كمال الله وكما يليق بكماله”.

” ومن ادعيه الصلاه على سيدنا محمد ايضا اللهم صل على خير خلقق أصل الأصول نور الجمال وسر القبول واصل الكمال وباب الوصول صلاة تدوم ولا تزول،،اللهم صل على سيدنا محمد أكرم نبي وأعظم رسول من جاهه مقبول ومحبة موصول المكرم بالصدق في الخروج والدخول، صلاة تشفي من الأسقام والنحول والذبول والأمراض وننجو بها يوم الكرب العظيم من الذهول، صلاة تشمل آل بيت الرسول والأزواج والأصحاب وتعم الجميع بالقبول الشباب فيهم والطهور، وسلم عليه وعلى آله وأصحابه أجمعين”.

” اللهم صل على محمد، وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على آل إبراهيم، إنك حميد مجيد”.

“صلى الله على محمد أشرف الخلق أجمعين صلوا عليه وسلموا تسليمًا”.

عبارات عن الصلاة على النبي

من أجمل ما قيل من عبارات شرعية عن الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم والتي يمكن التلفظ بها وتبادلها بين الأصدقاء لتعم

فضل الصلاة على نبينا الكريم اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى آله، صلاة تكون لنا طريقاً لقربه، وتأكيداً لحبه، وباباً لجمعنا عليه، وهدية مقبولة بين يديه، وسلم وبارك كذلك أبداً، وارض عن آله وصحبه السعدا، واكسنا حُلل الرضا”.

” ومن اجمل الدعاء اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله عدد حروف القرآن حرفاً حرفاً، وعدد كل حرف ألفاً ألفاً، وعدد صفوف الملائكة صفاً صفاً، وعدد كل صف ألفاً ألفاً، وعدد الرمال ذرة ذرة، وعدد ما أحاط به علمك، وجرى به قلمك، ونفذ به حكمك فى برك وبحرك، وسائر خلقك”.

ا ومن هروع الدعاء للهم صل على محمد عدد الرمل والحصى، فى مستقر الأرضين شرقها وغربها وسهلها وجبالها، من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة”.

” اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّد في الأَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ، وَفِي الْمَلأِ الأَعْلَى إِلَى يَوْمِ الْدِّينِ. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه عدد ما في علم الله، صلاةً دائمة بدوام ملك الله”.

” اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تحل بها عقدتي، وتفرج بها كربتي، وتمحو بها خطيئتي، وتقضي بها حاجتي. اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَأَنْزِلْهُ الْمَنْزِلَ الْمُقَرَّبَ مِنْكَ يَوْمَ الْقِيَامَة”.

” اومن افضل الدعاء اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تهب لنا بها أكمل المراد وفوق المراد،، في دار الدنيا ودار المعاد، وعلى آله وصحبه وبارك وسلم عدد ماعلمت وزنة ماعلمت وملء ما علمت”.

فوائد الصلاة على النبي


من أهم فوائد الصلاة على النبي الكريم والتي تتحقق لمن يصلي ويسلم عليه:

  • العمل بأمر الله تعالى والامتثال لأمره في دعوته للمؤمنين بالصلاة على نبيه في قوله”، إِنَّ ٱللَّهَ وَمَلَٰٓئِكَتَهُۥ يُصَلُّونَ عَلَى ٱلنَّبِىِّ ۚ يَٰٓأَيُّهَا ٱلَّذِينَ ءَامَنُواْ صَلُّواْ عَلَيْهِ وَسَلِّمُواْ تَسْلِيمًا” فينال المسلم خير الدنيا وثواب الآخرة.
  • نيل رحمات من الله فالله يصلي عشرًا على من صلى على نبيه الكريم مرة واحدة.
  • يكتب للمصلي على النبي صلى الله عليه وسلم عشر درجات ،ويمحى الله له عشر سيئات ويرفع له عشر درجات في الجنة.
  • تقترن الصلاة على الرسول بسؤال التقرب من النبي ونيل شفاعته.
  • الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم سبب في التقرب إلى النبي يوم القيامة.
  • هي باب لاستجابة الدعاء.
  • ينجو المسلم بصلاته على النبي صلى الله عليه من الشقاء في الدنيا والعذاب في الآخرة ونيل رحمة الله.
  • الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم فيها مداومة على حب النبي.

كيفية الصلاة على النبي


الصلاة على المصطفى من الواجبات الشرعية على كل مسلم ،وخاصة حال ذكر اسم النبي صلى الله عليه وسلم، و يتسائل الكثيرين عن كيفية الصلاة على نبينا الكريم، وأفضل ما جاء في ذلك:

القول كما جاء في التشهد في الصلاة وهي الصلاة الإبراهيمية، ،كما جاء في قول الإمام السيوطي ” اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد”.

وفي رواية الإمام الشافعي فكان يقول:” اللهم صل على محمد كلما ذكره الذاكرون وغفل عن ذكره الغافلون”.

ولا حرج في الصلاة على المبعوث رحمة للعالمين بصيغ متنوعة ولكن مع الحذر من الصيغ المشوشة البدعية التي يرددها البعض.

تحذير : من المهم كتابة صلى الله عليه وسلم دون كتابة حرف “ص” كاختصار.

تجربتي مع الصلاة على النبي


تتعدد قصص التجارب التي مر بها الكثير من البشر والتمسوا فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ،حيث يذكر من ضمن هذه التجارب:

تجربتي أني كنت أعاني من مرض وراثي نادر وعجز الأطباء عن العلاج،، وكان الحل السفر للخارج بمبالغ طائلة لم يكن باستطاعتي توفيرها، فالتزمت التودد إلى الله ومناجاته بأسمائه الحسنى والإكثار من الصلاة على نبينا محمد، وبعد فترة فوجئ الجميع بسلامة التحاليل فأخذت عهد على نفسي بأن أبلغ هذه الرسالة إلى الجميع.

وفي تجربة أخرى من تجارب الصلاة على خير الأنام تقول صاحبة التجربة: كنت استخدم الموقد وعليه زيت مغلي واعتدت التلفظ بالكثير من صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم وأثناء تعاملي مع الزيت نزلت يدي كاملة فيه وهو يغلي على النار واقسم بالله العلي العظيم لم أشعر بشيء ولم يصيبني الزيت بأي حروق ،ووقتها أرجعت الأمر لصلاتي على رسول الله صلى الله عليه وسلم. 

حالات للواتس عن الصلاة على النبي


من أروع حالات الواتس التي جاءت عن الصلاة على ابا القاسم:

“وهى اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تهب لنا بها أكمل المراد وفوق المراد، في دار الدنيا ودار المعاد، وعلى آله وصحبه وبارك وسلم عدد ماعلمت وزنة ماعلمت وملء ما علمت”.

وكذالك ايضا “اللهم صل على محمد عدد الرمل والحصى، فى مستقر الأرضين شرقها وغربها وسهلها وجبالها، من يوم خلقت الدنيا إلى يوم القيامة، في كل يوم ألف مرة”.

” وايضا اللهم صل وسلم على سيدنا محمد صلاة تحل بها عقدتي، وتفرج بها كربتي، وتمحو بها خطيئتي، وتقضي بها حاجتي”.

“اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّد في الأَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ، وَفِي الْمَلأِ الأَعْلَى إِلَى يَوْمِ الْدِّين”.

” اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَأَنْزِلْهُ الْمَنْزِلَ الْمُقَرَّبَ مِنْكَ يَوْمَ الْقِيَامَة”.

فضل الصلاة على النبي في قضاء الحوائج


الصلاة على النبي من أروع ما يتقرب به العبد إلى رب العباد وخاصة لقضاء الحوائج، حيث يتقرب المسلم إلى الله تعالى بالطاعات والتي منها الصلاة على خاتم رسل الله الله صلى الله عليه وسلم لقضاء الحاجات ورفع البلاء وزوال الهم وشرح الصدور.

في الحوائج تقضى كلما أكثر العبد من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم، حيث يرفع العبد درجات من خلال تمجيد النبي وتعظيمه من خلال ما تحمله صيغ الصلاة عليه صلى الله عليه وسلم من معاني راقية.

 ما من عبد أتى الله بقلب سليم وأكثر من الصلاة على الرسول صلى الله عليه وسلم في كل وقت صباحًا ومساءً وبعد كل آذان وبعد الصلاة ويوم الجمعة وفي كل الأوقات إلا وتنحل عقدته وتقضى حوائجه بغير حول منه ولا قوة.

دعاء الصلاة على النبي


دعاء الصلاة على النبي من العبادات التي تجمع بين عبادة الدعاء والتوسل إلى الله جل وعلا وبين الصلاة والسلام على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ومن أفضل أدعية الصلاة على خير الدعاه:

“اللَّهُمَّ صلّ صلاةً كاملةً وسلّمْ سلامًا تامًا على نبىٍ تنحلُ به العقدُ وتنفرجُ به الكُرَبُ وتُقْضَى به الحوائجُ وتُنَالُ به الرغائبُ وَحسنُ الخَوَاتِيم ويُستسقى الغمامُ بوجههِ الكريمِ وعلى آلهِ”.

” اللهم صل وسلم وبارك عليه، عدد خلقك.. ورضا نفسك، وزنة عرشك، ومداد كلماتك، اللهم صل وسلم وبارك عليه عدد ما خلقتَ، وعدد ما رزقتَ، وعدد ما احييت، وعدد ما أمت”.

صيغة الصلاة على النبي


ورد في الصلاة والسلام على أحمد الكثير من الصيغ التي وردت في أحاديث النبي والشريعة الإسلامية ومن الصيغ الشرعية للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم:

“اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، وبارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم، إنك حميد مجيد”

وفي صيغة ثانية للدعاء والتسليم علي الرسول صلى الله عليه وسلم نقول:” اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وأَزْوَاجِهِ وذُرِّيَّتِهِ، كما صَلَّيْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ، وبَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وأَزْوَاجِهِ وذُرِّيَّتِهِ، كما بَارَكْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ”.

أما الصيغة الثالثة للصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم فنقول:” اللَّهُمَّ صَلِّ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ، كما صَلَّيْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ وبَارِكْ علَى مُحَمَّدٍ وعلَى آلِ مُحَمَّدٍ كما بَارَكْتَ علَى آلِ إبْرَاهِيمَ في العَالَمِينَ، إنَّكَ حَمِيدٌ مَجِيدٌ”.

حديث عن الصلاة على النبي


من فضل الصلاة على النبي أنها حلقة وصل بين النبي صلى الله عليه وسلم وأمته، وورد عن النبي الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة التي تدعو كل مسلم للتمسك بالصلاة على النبي صلوات الله وسلامه عليه لنيل ثواب الدنيا والآخرة وشفاعته يوم القيامة.

من أبرز الأحاديث النبوية التي حثت المؤمنين على الصلاة والسلام على سيدنا محمد قول رسول الله صلى الله عليه وسلم” مَن ذُكرتُ عنده فليصلِّ عليَّ ، فإنه مَن صلَّى عليَّ مرةً صلَّى الله عليه عشراً”

كما قال النبي صلى الله عليه وسلم” البخيلُ مَنْ ذُكرتُ عنده فلمْ يصلِّ عليَّ”.

وفي حديث آخر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال:” حيثما كنتم فصلوا عليَّ فإن صلاتكم تبلغني”

قصص المكثرين من الصلاة على النبي


هناك الكثير من القصص التي تبين فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم والتي ينالها المصلي على الرسول ومن قصص المكثرين من الصلاة على النبي:

يروي أحد الأشخاص أنه كان يلجأ إلى صديق له مريض ليدعو له بصلاح الحال ونجاح الأولاد فكان الصديق يستجيب له ويقول له سأجمع أولادي وأدعوا لك، ولكن عليك بكلمة السر لتسهيل استجابة الله تعالى لدعائنا وهي الصلاة على النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.

 في ذات مرة جاء أحد الطلاب إلى شيخ ليطلب منه زيارة والدته المريضة ويدعو لها بالشفاء، وحينما زارها وجدها بلغت من الكبر عتيا ولكنها لازال لسانها يتحلى بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، فطلب منها الشيخ الإذن له لإحضار الطبيب للكشف عليها فقالت يابني إن دوائي هو الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وفي قصة أخرى من قصص المكثرين من الصلاة على النبي أن شابًا في ريعان شبابه قد أصابه مرض نفسي فترك عمله وكره زوجته وأبنائه وانقلبت حياته رأسًا على عقب، وبعد مرور عدة شهور مر شيخ عجوز فوجد الشاب ينزل من سيارة ومعه زوجته وأبنائه مرتدين أجمل الثياب، فتعجب الشيخ من حال الشاب ولم يحرج وسأله عما حدث، فقال له السر في الصلاة على النبي فبعد أن خسرت عملي وبيتي توجهت إلى الله بقلب راضٍ خاشع وأكثروا من الصلاة على النبي حتى أن فمي كان يجف ولازلت أداوم على الصلاة على الحبيب المصطفى فانكشف غمي وزال همي ومرضي.

صيغ الصلاة على النبي عند الصوفية


تتعدد صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم عند جماعة المتصوفين بتعدد المذاهب الصوفية على النحو التالي:

صيغة الصلاة على النبي عند الإبراهيمية


” اللهم صل على محمد وعلى آل محمد، كما صليت على آل إبراهيم إنك حميد مجيد، اللهم بارك على محمد وعلى آل محمد، كما باركت على آل إبراهيم، في العالمين إنك حميد مجيد”

الصلاة على النبي عند ابن حجر المكي


“اللهم صل أبدًا أفضل صلواتك على سيدنا محمد، عبدك ونبيك ورسولك وآله وصحبه وسلم عليه تسليمًا، وزده تشريفًا وتكريمًا وأنزله المنزل المقرب عندك يوم القيامة”.

الصلاة على النبي عند الأنوار


” اللهم صل على نور الأنوار، وسر الأسرار وترياق الأغيار، ومفتاح باب اليسار، سيدنا محمد المختار، وأله الأطهار وأصحابه الأخيار، عدد نعم الله وأفضاله آمين”.

الصلاة على النبي عند أحمد الرفاعي


اللهم صل على سيدنا محمد النبي المليح، صاحب المقام الأعلى واللسان الفصيح وعلى أله وصحبه وسلم”

“اللهم يا الله صل على سيدنا محمد ومن والاه، عدد ما تعلمه من بدء الأمر إلى منتهاه، وعلى أله وصحبه وسلم، والصلاة والسلام عليك يا سيد المرسلين، أنت لها ولكل كرب عظيم، يا رب فرج عنا بفضل بسم الله الرحمن الرحيم“.

الصلاة المنجية


” اللهم صل على سيدنا محمد، صلاة تنجينا بها من جميع الأهوال و الآفات، وتقضي لنا بها جميع الحاجات، و تطهرنا بها من جميع السيئات، وترفعنا بها عندك أعلى الدرجات، و تبلغنا بها أقصى الغايات، من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات، وعلى آله وصحبه وسلم تسليمًا كثيرًا”.

صلاة المحبة

“اللهم صل على سيدنا محمد بقدر حبك فيه، وزدني يا مولاي حبًا فيه، وبجاهه عندك فرج عني ما أنا فيه، إلهي لا أسألك رد القضاء، ولكن أسألك اللطف فيه، وعلى أله وصحبه وسلم”.

صلاة الروح للجيلاني


” بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على رسول الله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تحيي بها روحي، وتوفر بها فتوحي، وترفع بها حجبي، وتنور بها قلبي، وتؤكد بها حبي، وتحقق بها قربي، وتزكي بها لبي، وتفرج بها كربي، وتكشف بها غمي، وتغفر بها ذنبي، وتستر بها عيبي، و تهيئني رؤيته ومشاهدته، وتسعدني بمكالمته ومشابهته، وعلى أله وصحبه وسلم، والحمد لله رب العالمين”.

عبارات عن الصلاة على النبي تويتر


تتعدد عبارات الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم على تويتر ومنها:

” اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم”.

” اللهم صل على النبي المختار الذي أرسلته هاديًا، ومبشّرًا، ونذيرًا، وداعيًا إلى الله بإذنه، وسراجًا منيرًا”.

” اللهم صلّ على النبي صلاة تمحو بها الخطايا، وتغفر بها الذنوب”.

” اللهم صلي على محمد وأنزله المنزل المقرب منك يوم القيامة”.

” اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد صلاة تحل بها عقدتي وتفرج بها كربتي وتمحو بها خطيئتي وتقضي بها حاجتي”.

” اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، صلاة تكون لنا طريقًا لقربه وتأكيدًا لحبه وبابًا لجمعنا عليه وهدية مقبولة بين يديه”.

” اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِ مُحَمَّد في الأَوَّلِينَ وَالآخِرِينَ، وَفِي الْمَلأِ الأَعْلَى إِلَى يَوْمِ الْدِّين”.

الصلاة على النبي انستقرام


من أبرز العبارات المتداولة على تطبيق انستقرام والتي تحمل صيغ الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم:وهى كالتالى

“اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد”.

“اللهم صل وسلم وبارك على نبينا محمد صلاة تغفر بها ذنوبنا وتفرج بها همومنا”اللهم صلّ على محمد وعلى آل محمد كما صليت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على إبراهيم وعلى آل إبراهيم إنك حميد مجيد”.

“صلى الله على محمد صلى الله عليه وسلم”.

“عليك صلوات ربي ما توالت دهور أو تلى صبحًا مساءً صلى الله عليه وسلم”.

“لو كان للكلام عطر لكانت الصلاة على النبي أجمل العطور.. اللهم صل وسلم وبارك على محمد وعلى آل محمد”.

“اللهم صل على نبينا محمد صلاة ترضى بها عنا وننال بها شفاعته”.

“اللهم صل على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم”.

كرامات المكثرين من الصلاة على النبي


عبادة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم من العبادات المنجيات التي ينال بها المسلم خير ما في الدنيا والآخرة وتنحل بها العقد وتكثر الكرامات على أصحابها، ومن أشهر الكرامات التي تظهر على المكثرين من الصلاة على النبي:وإليكم التالى

  1. قضاء حوائج الدنيا.
  2. الخلاص من السيئات والذنوب.
  3. مخالفة الكفار ومن اتصفوا بالنفاق.
  4. النجاة من عذاب القبر.
  5. اقتداء المكثرين من الصلاة على النبي بالملائكة الأبرار.
  6. سلام الله تعالى عليهم.
  7. صلاة رب العباد عليهم.
  8. تنوير الأسرار والظواهر.
  9. انكشاف الغمم.
  10. التقرب إلى الله سبحانه وتعالى.

الصلاة على النبي من أعظم العبادات التي يتعبد بها العبد ويتقرب إلى ربه ويطلب ما يشاء من خير الدنيا والآخرة، فالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في صيغتها الشرعية هو طلب للمغفرة والعفو من الله وقضاء الحوائج وصرف الكروب وهي تعظيم دائم وتمجيد لمكانة نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم نبيًا ورسولًا.

هل كان الموضوع مفيدا لك ؟

هل لديك سؤال حول هذا الموضوع ؟!

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on linkedin
LinkedIn
On Key

مقالات ذات صلة

بماذا وصف النبي عثمان بن عفان

بماذا وصف النبي عثمان بن عفان

بماذا وصف النبي عثمان بن عفان وما هو لقب عثمان بن عفان هذا مع بيان فضائل عثمان بن عفان وإنجازاته فضلا عن ذكر كيف أغتيل والسبب وراء ذلك

قصة هاروت وماروت

قصة هاروت وماروت

ما هي قصة هاروت وماروت وما هو مكان هاروت وماروت الذي نزلا فيه هذا مع بيان قصة هاروت وماروت والمرأة فضلا عن ذكر ما هو سحر هاروت؟

بنات الرسول

بنات الرسول بالترتيب وأزواجهن

من هن بنات الرسول بالترتيب من الأكبر إلى الأصغر هذا مع بيان أزواج بنات الرسول والإجابة على سؤال من هي أصغر بنات النبي صلى الله عليه وسلم؟

2 Comments

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هل لديك ملاحظات لتحسين تجربتك؟