Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
مقالات عامة

السبع ايات المنجيات من الخوف والعين والحسد

السبع ايات المنجيات ومدى تأثيرها في فك الكرب وتفريج الهم، فمن الجدير بالذكر أن لتلك الآيات فائدة عظيمة في العلاج من السحر والحسد وكذلك دفع الضر، فإذا كنت ترغب عزيزي القارئ في حفظ آيات سهلة تلازمك في كل مكان وتحفظك من كل شر وتساعدك في توسعة رزقك، فبإمكانك الاستعانة بتلك الآيات القرآنية العظيمة.

السبع ايات المنجيات

لا سيما أن القرآن الكريم مليء بالآيات الكريمة التي لها تأثير قوي في دفع كثير من الأذى والضر بإذن الله تعالى، والآيات السبع المنجيات عند الشيعة سنذكرها من خلال السطور التالية:-

  • (قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلَانَا ۚ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ).
  • (وَإِن يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ ۖ وَإِن يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ ۚ يُصِيبُ بِهِ مَن يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ ۚ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ).
  • (وَمَا مِن دَابَّةٍ فِي الْأَرْضِ إِلَّا عَلَى اللَّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا ۚ كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ).
  • (إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللَّهِ رَبِّي وَرَبِّكُمْ مَا مِنْ دَابَّةٍ إِلا هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُسْتَقِيمٍ).
  • (وَكَأَيِّن مِّن دَابَّةٍ لَّا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ ۚ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ).
  • (مَّا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا ۖ وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ ۚ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ).
  • (وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ قُلْ أَفَرَأَيْتُم مَّا تَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ إِنْ أَرَادَنِيَ اللَّهُ بِضُرٍّ هَلْ هُنَّ كَاشِفَاتُ ضُرِّهِ أَوْ أَرَادَنِي بِرَحْمَةٍ هَلْ هُنَّ مُمْسِكَاتُ رَحْمَتِهِ قُلْ حَسْبِيَ اللَّهُ عَلَيْهِ يَتَوَكَّلُ الْمُتَوَكِّلُونَ).

قد يهمك: آيات التحصين من الجن والسحر والعين والحسد وآيات الحفظ من الجن العاشق

دعاء السبع المنجيات

لا سيما أنك في بعض الأحيان تصاب بالمشاكل والضيق، فما عليك عزيزي القارئ إلا التوجه إلى الله عز وجل والتوسل إليه لكشف الضر، ودعائه كثيرًا مع قراءة السبع ايات المنجيات، فلن يصيبك إلا ما قدره لك فهو الحافظ وهو الكاشف لضره وهو نعم الوكيل.

فما عليك إلا أن تدعوه وأنت على يقين بفرجه ورزقه، فالخير من عند الله والشر من عنده فإن صبرت نلت جزاء صبرك خيرًا مضاعف وإن يئست ولم تصبر فلن تنال إلا ما كتبه لك، فما أعظم جزاء الصبر والتوكل على الله!

علاوة على ذلك السبع ايات المنجيات لها أجرًا عظيمًا ونتائج رائعة عند المداومة على قراءتها والدعاء بها والتوسل إلى الله، حيث أن قارئها ينال من الخير العظيم في الدنيا والآخرة.

وخير دليل على ذلك ما ذكره الإمام علي رضي الله عنه عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال عنها{ لو أراد سكان السموات والأرض به سوءًا ما قدروا عليه وأن من قرأها وحملها معه غفر له يوم القيامة ومن قرأها ومسحها على نفسه كان عزيزًا لدى الأمراء والحكام وإن كانوا غاضبين عليه لانوا له، وهي سبع آيات من القرآن الكريم لها ثوابا عظيما في الدنيا والآخرة}.

دعاء السبع المنجيات

فضل السبع آيات المنجيات

السبع ايات المنجيات لها فضلًا عظيمًا يعود على قارئها وحاملها في قلبه، فإن من يحفظها ويرددها باستمرار تعود عليه بفوائد كثيرة كالآتي:-

  • في بداية الأمر تعمل على تفريج الهم وفك الكرب ودفع أذى الآخرين، وذلك بإذن من الله سبحانه وتعالى.
  • الفرج والضيق من عند الله فلابد أن يكون الإنسان على يقين بأن الله هو من يرزقه الخير وهو من يضره، فخيره رزق وبركة ينالها العبد وضره ابتلاء للعبد يلزم الصبر والرضا بقضائه.
  • السبع ايات المنجيات لها فضلًا عظيمًا في حفظ قارئها من أذى الأقوياء والظلمة.
  • علاوة على ذلك فإن من يرددها بكثرة يغفر الله له يوم القيامة.

قد يهمك: ماهو اسم الله الاعظم؟ وماذا قال الرسول عن اسم الله الأعظم؟

الآيات المنجيات من الخوف

السبع ايات المنجيات لها تأثيرًا قويًا في إدخال الراحة والطمأنينة إلى قلب الإنسان، فإن شعرت يومًا بخوف من المستقبل، فما عليك إلا أن تدعو الله بقلب متلهف لرحمته حتى يرفع عنك ما أنت فيه، وتتقرب إليه بقراءة الآيات المنجيات لما فيها من فضل عظيم في تفريج الهم والغم ودفع الأذى، فكل أمر يصيب الإنسان هو بإذن الله فاصبر واحتسب.  

الآيات المنجيات من العين والحسد

لا سيما أن عيون البشر تترقب لنا في كل مكان، ولكي تحفظ نفسك عزيزي القارئ منها عليك حفظ بعض السور والآيات التالية وترديدها باستمرار والتقرب من الله سبحانه وتعالى ودعائه بحفظك وحفظ من تحب، فتلك الآيات كالآتي:-

  • في بداية الأمر بإمكانك قراءة سورة الإخلاص: بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم «قُلْ هُوَ اللّهُ أَحَدٌ * اللّهُ الصّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُنْ لّهُ كُفُوًا أَحَدٌ ».
  • قراءة سورة الفلق: بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم.. «قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ الْفَلَقِ * مِن شَرّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرّ النّفّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ».
  • علاوة على سورة الناس: بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم.. «قُلْ أَعُوذُ بِرَبّ النّاسِ * مَلِكِ النّاسِ * إِلَهِ النّاسِ * مِن شَرّ الْوَسْوَاسِ الْخَنّاسِ * الّذِى يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النّاسِ* مِنَ الْجِنّةِ وَالنّاسِ».
  • سورة الفاتحة: « بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم. الْحَمْدُ للّهِ رَبّ الْعَالَمِينَ * الرّحْمنِ الرّحِيمِ * مَلِكِ يَوْمِ الدّينِ * إِيّاكَ نَعْبُدُ وإِيّاكَ نَسْتَعِينُ * اهْدِنَا الصّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ * صِرَاطَ الّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ عَلَيْهِم وَلاَ الضّآلّينَ ».
  • علاوة على الخمس آيات الأولى من سورة البقرة بِسْمِ اللّهِ الرّحْمنِ الرّحِيم . «الَمَ * ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لّلْمُتّقِين * الّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصّلاةَ وَممّا رَزَقْنَاهُمْ يُنْفِقُونَ * والّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَآ أُنْزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالاَخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ * أُوْلَئِكَ عَلَىَ هُدًى مّن رّبّهِمْ وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْمُفْلِحُونَ ».
  • آية الكرسي الآية 255 من سورة البقرة «اللّهُ لاَ إِلَهَ إِلاّ هُوَ الْحَيّ الْقَيّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لّهُ مَا فِي السّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأرْضِ مَن ذَا الّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مّنْ عِلْمِهِ إِلاّ بِمَا شَآءَ وَسِعَ كُرْسِيّهُ السّمَاوَاتِ وَالأرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيّ الْعَظِيمُ ».
  • آخر آيتين في سورة البقرة « آمَنَ الرّسُولُ بِمَآ أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِن رّبّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلّ آمَنَ بِاللّهِ وَمَلآئِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لاَ نُفَرّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مّن رّسُلِهِ وَقَالُواْ سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِير * لاَ يُكَلّفُ اللّهُ نَفْسًا إِلاّ وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نّسِينَآ أَوْ أَخْطَأْنَا رَبّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَآ إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبّنَا وَلاَ تُحَمّلْنَا مَا لاَ طَاقـَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ ».
  • قراءة الآية 54 من سورة النساء «أَمْ يَحْسُدُونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهُمُ اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ مّلْكًا عَظِيمًا ».
  • علاوة على الآية 131 من سورة طه «وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى».
  • المداومة على قراءة السبع ايات المنجيات.

قد يهمك: دعاء سيدنا الخضر للرزق والجواز وتقوية القلب وعند الكعبة المشرفة

الآيات المنجيات من العين والحسد

الأسئلة الشائعة

تتمثل أبرز الأسئلة حول السبع ايات المنجيات فيما يلي:-

ماهي السورة التي تنجي من المصائب؟

لا سيما أن هناك الكثير من الآيات القرآنية العظيمة التي ذكرها الله سبحانه وتعالى في كتابه الكريم التي تحفظ الإنسان من المصائب وتخفف عنه الضيق والهم، ومنها السبع ايات المنجيات، وكذلك سورة الملك وسورة السجدة وذلك كما ذُكرت في بعض الأحاديث الشريفة.

ماهي السور السبع المنجيات؟

ومن الجدير بالذكر أن السبع ايات المنجيات قد وردت في عدة سور وهي سورة الكهف وسورة السجدة وسورة يس وسورة فصلت، بالإضافة إلى سورة الدخان وسورة الواقعة وسورة الحشر وسورة الملك.

ماهي السورة التي تستر الإنسان؟

ومن الجدير بالذكر أن سورة الشرح، واحدة من أفضل السور التي تساعد في تفريج همك وشرح صدرك وزيادة رزقك، فعليك أن تقرأها بيقين أن الله سبحانه وتعالى قادرًا على تبديل حالك إلى أحسن حال وتيسير كل عسير.

وإلى هنا كانت نهاية حديثنا اليوم عن السبع ايات المنجيات ومدى تأثيرها في حل كثير من الأمور الصعبة التي تمر بها في حياتك سواء ضيق أو هم أو غم أو قلة رزق، فما عليك عزيزي القارئ إلا التقرب إلى الله سبحانه وتعالى وعبادته حق عبادة، فإن أردته أن يكون معك في كل وقت كما تريد فعليك أن تكون له كما يريد.

قد يهمك:

دعاء بين السجدتين وحكم قول ربي اغفر لي بين السجدتين ثلاث مرات

دعاء حزب البحر ما هو؟ وفوائد دعاء حزب البحر لفك السحر

سيد الاستغفار تجارب تكراره في جلب الرزق وفضله قول هذا الدعاء

فضائل سورة يس .. هل يستجاب بها الدعاء؟

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

لا تنس أن هذا الاعلانات هي الداعم الوحيد لكي نستمر